Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبيات المصانع الالمانية تتراجع في اكتوبر بفعل ضعف الطلب الاجنبي

By كانون1/ديسمبر 06, 2021 254

أظهرت بيانات يوم الاثنين أن الطلب الضعيف من الخارج أدى إلى انخفاض أكبر بكثير من المتوقع في الطلبيات الصناعية الألمانية ، بما في ذلك السيارات ، في أكتوبر ، مما زاد من ضبابية توقعات النمو للمصنعين في أكبر اقتصاد في أوروبا.

تسببت ندرة الرقائق الدقيقة والمكونات الإلكترونية الأخرى المرتبطة بالوباء في اختناقات هائلة في العرض ومشاكل في الإنتاج في صناعة السيارات القوية في ألمانيا وقطاعات اقتصادية مهمة أخرى.

أظهرت أرقام من مكتب الإحصاء الفيدرالي أن طلبيات السلع "المصنوعة في ألمانيا" تراجعت 6.9% على أساس شهري بعد ارتفاع معدل بنسبة 1.8% في سبتمبر وانخفاض بنسبة 8.8% في أغسطس.

وكان استطلاع أجرته رويترز لمحللين قد أشار إلى انخفاض أقل بنسبة 0.5%عن شهر أكتوبر.

وقالت وزارة الاقتصاد: "بعد أن ارتفعت الطلبات الواردة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في منتصف عام 2021 ، فقد المؤشر أكثر من 16 نقطة في الأشهر الأخيرة" ، مضيفة أن التراجع الحاد الثاني في غضون ثلاثة أشهر ألقى بمزيد من التراجع على توقعات الاقتصاد.

كان الانخفاض مدفوع بانخفاض الطلبات الأجنبية بأكثر من 13% في الشهر ، مع ضعف الطلب من دول خارج منطقة اليورو مثل الصين بشكل خاص. وارتفعت الطلبات من العملاء المحليين بنسبة 3.4%.

صرح توماس جيتزيل المحلل في VP Bank: "عمليات الإغلاق الجديدة في آسيا تبطئ الصناعة في ألمانيا". وأضاف أن الموجة الحالية من الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تضع عبئًا متجددًا على الاقتصاد العالمي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.