Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تضخم المملكة المتحدة يقفز لاعلى مستوى في 10 سنوات عند 5.1%

By كانون1/ديسمبر 15, 2021 275

أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء أن تضخم أسعار المستهلكين البريطاني ارتفع إلى معدل سنوي قدره 5.1% في نوفمبر ، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011 ، مرتفعا من 4.2% في أكتوبر ، في أنباء من المرجح أن تزعج بنك انجلترا.

وتجاوزت القراءة جميع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين ، كان يتوقع في المتوسط أن يرتفع التضخم إلى 4.7%.

توقع صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء أن يصل التضخم البريطاني إلى حوالي 5.5% في الربع الثاني من العام القادم - وهو أعلى مستوى في 30 عام - وحذر بنك إنجلترا من الاستسلام لـ "تحيز التراخي".

صرح بنك إنجلترا إن أسعار الفائدة ستحتاج بالتأكيد إلى الارتفاع لخفض التضخم ، لكن عدم تغييرها  في خطوة متوقعة على نطاق واسع الشهر الماضي بسبب عدم اليقين بشأن تأثير انتهاء برنامج الإجازة الوظيفية للحكومة.

لا يتوقع معظم الاقتصاديين أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة يوم الخميس بعد اجتماعه في ديسمبر ، بسبب النطاق غير المعروف للتهديد الذي تشكله حالات الارتفاع السريع لمتحور فيروس كورونا أوميكرون.

عالميا ، ارتفع التضخم بشكل أسرع بكثير مما توقعه الاقتصاديون هذا العام ، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة واختناقات سلسلة التوريد المرتبطة بفيروس كورونا. في بريطانيا ، تسببت حواجز التجارة والهجرة بعد البريكست في حدوث مشكلات أيضا.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ، الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء والكحول والتبغ ، ارتفع إلى 4.0% من 3.4% في أكتوبر ، حسبما قال مكتب الإحصاءات الوطنية ، متجاوزا كل توقعات الاقتصاديين والأعلى منذ 1992.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.