Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم البريطاني يسجل اعلى مستوى في 30 عام عند 5.5%

By فبراير 16, 2022 541

صرح مكتب الاحصاءات الوطنية يوم الأربعاء إن أسعار المستهلكين في بريطانيا ارتفعت بأسرع وتيرة سنوية في ما يقرب من 30 عام الشهر الماضي حيث بلغ التضخم 5.5% مرتفعا من 5.4% في ديسمبر.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن التضخم سيبقى دون تغيير عند معدل ديسمبر لكنه ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ مارس 1992.

في وقت سابق من هذا الشهر ، راجع بنك إنجلترا توقعاته الخاصة بالتضخم ليتوقع أن التضخم سيصل إلى اعلى مستوى عند حوالي 7.25% في أبريل ، عندما يحدث ارتفاع بنسبة 54% في فواتير الطاقة المنزلية المنظمة ، وهو ما يضغط على الأسر بشدة.

لا يتوقع البنك المركزي البريطاني عودة التضخم إلى هدفه البالغ 2% حتى أوائل عام 2024 ، على الرغم من أن معظم الاقتصاديين يعتقدون أن التضخم سينخفض بشكل أسرع.

رفع بنك إنجلترا بالفعل أسعار الفائدة مرتين منذ ديسمبر - رفع أسعار الفائدة إلى 0.5% من 0.1% - وتتوقع الأسواق المالية ارتفاع إضافي في سعر الفائدة إلى 0.75% أو 1% في 17 مارس بعد الاجتماع القادم لبنك إنجلترا.

ارتفاع أسعار الطاقة أكبر عامل منفرد دفع التضخم البريطاني للارتفاع حتى الآن ، على الرغم من أن مشاكل سلسلة التوريد المرتبطة بالوباء العالمي أدت إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع الأخرى أيضا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.