Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تضخم المملكة المتحدة يسجل اعلى مستوى في 30 عام ويزيد الضغط على الحكومة

By أبريل 13, 2022 298

قفز تضخم أسعار المستهلكين البريطاني إلى أعلى مستوى له منذ ثلاثة عقود الشهر الماضي ، وهو ما زاد الضغط على رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير ماليته ريشي سوناك لتخفيف ضغط تكلفة المعيشة.

أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء ، أن معدل التضخم السنوي قفز إلى 7% في مارس من 6.2% في فبراير ، وهو أعلى مستوى منذ مارس 1992 وأكثر من المتوقع من قبل معظم الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

كان الارتفاع على اساس شهري هو الأعلى في هذا الوقت من العام منذ أن بدأت سجلات مكتب الإحصاء الوطني في عام 1988.

تواجه الأسر أكبر ضغط في تكلفة المعيشة منذ أن بدأت السجلات في الخمسينيات من القرن الماضي ، وفقا لتوقعات الميزانية البريطانية ، كما أن تجاوز التضخم يعد أخبار سيئة أخرى للحكومة أيضا.

وصرح سوناك بعد البيانات: "أعلم أن هذا وقت مقلق للعديد من العائلات ولهذا السبب نتخذ إجراءات لتخفيف الأعباء من خلال تقديم دعم بقيمة حوالي 22 مليار جنيه استرليني (29 مليار دولار) في هذه السنة المالية".

شهد التضخم البريطاني ارتفاع غير مسبوق خلال العام الماضي ، متبعا نمط مشابه لمعظم الاقتصادات المتقدمة الأخرى بفعل ارتفاع أسعار الطاقة وصعوبات سلسلة التوريد.

أدى الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير إلى ارتفاع أسعار الطاقة ، وتوقع مكتب مسؤولية الميزانية البريطاني الشهر الماضي أن التضخم سيبلغ ذروته عند أعلى مستوى في 40 عام عند 8.7% في الربع الأخير من عام 2022.

جميع الأسواق المالية على يقين من أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة إلى 1% من 0.75% في 5 مايو قبل أن يرفعها إلى 2% - 2.25% بحلول نهاية عام 2022 ، على الرغم من أن العديد من الاقتصاديين يتوقعوا أن تكون أقل حدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.