Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نشاط الاعمال البريطاني يتراجع بأسرع معدل له منذ عامين

By يناير 24, 2023 16

أظهر مسح يوم الثلاثاء أن النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص البريطاني انخفض بأسرع معدل له في عامين في يناير ، حيث ألقت الشركات باللوم على ارتفاع أسعار الفائدة في بنك إنجلترا والإضرابات وضعف طلب المستهلكين في التباطؤ.

انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب إلى 47.8 في يناير من 49 في ديسمبر ، في توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز وهو الأدنى منذ يناير 2021. تشير القراءات الأقل من 50 إلى انخفاض الإنتاج.

صرح كريس ويليامسون ، كبير اقتصاديي الأعمال في ستاندرد آند بورز جلوبال: "أرقام مؤشر مديري المشتريات الأضعف من المتوقعة في يناير تؤكد خطر انزلاق المملكة المتحدة إلى الركود".

وأضاف أن "الخلافات الصناعية ونقص الموظفين وخسائر الصادرات وارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الفائدة كلها عوامل أدت إلى زيادة معدل التدهور الاقتصادي مرة أخرى في بداية العام".

تتوقع الأسواق المالية أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة البريطانية إلى 4% من 3.5% الأسبوع المقبل لمعالجة التضخم من رقمين ، وترى المعدلات تبلغ ذروتها عند حوالي 4.5% في وقت لاحق من هذا العام.

كما أن بريطانيا في خضم موجة من الإضرابات الصناعية حيث يسعى عمال السكك الحديدية والممرضات وسائقو سيارات الإسعاف والمعلمون جميعا إلى زيادات في الأجور تواكب التضخم.

أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات يوم الثلاثاء أن الأسعار التي تفرضها الشركات ارتفعت بأبطأ معدل منذ أغسطس 2021 ، على الرغم من أن الزيادة لا تزال حادة بالمعايير التاريخية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.