Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار المستهلكين الامريكية ترتفع في يناير ، مع تباطؤ الاتجاه

By فبراير 14, 2023 186

تسارعت أسعار المستهلكين الامريكية في يناير ، لكن الزيادة السنوية كانت الأصغر منذ أواخر عام 2021 ، مما يشير إلى استمرار التباطؤ في التضخم ومن المرجح أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على مسار معتدل لرفع أسعار الفائدة.

صرحت وزارة العمل يوم الثلاثاء إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.5% الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% في ديسمبر. عزز التضخم الشهري جزئيا ارتفاع أسعار البنزين ، التي ارتفعت 3.6% في يناير ، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في الـ 12 شهر حتى يناير ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 6.4%. كان هذا هو أصغر ارتفاع منذ أكتوبر 2021 وتبع ارتفاع بنسبة 6.5% في ديسمبر. بلغ مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ذروته عند 9.1% في يونيو ، وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر 1981.

يعكس الاعتدال في ضغوط الأسعار سياسة نقدية أكثر صرامة ، مما يؤثر على الطلب ، فضلا عن تحسين سلاسل التوريد. ولكن سيمر بعض الوقت قبل أن يعود التضخم إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% بسبب الإيجارات الثابتة وسوق العمل الضيقة ، مما يحافظ على ارتفاع أسعار الخدمات.

رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 450 نقطة أساس منذ مارس الماضي من قرب الصفر إلى نطاق 4.50% -4.75% ، مع الجزء الأكبر من الزيادات بين مايو وديسمبر. يعتقد الاقتصاديون أن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع هذا المعدل فوق ذروة 5.1% التي توقعها في ديسمبر ويبقيها هناك لبعض الوقت.

باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4% بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في ديسمبر. في الـ 12 شهر حتى يناير ، ارتفع ما يسمى مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 5.6% بعد ارتفاعه 5.7% في ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.