Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

توسع نشاط المصانع في الصين بأسرع نمو منذ عقد

By مارس 01, 2023 151

أظهر مؤشر رسمي يوم الأربعاء أن نشاط التصنيع في الصين توسع بأسرع وتيرة في أكثر من عقد في فبراير ، محطما التوقعات مع زيادة الإنتاج بعد رفع قيود كوفيد 19 في أواخر العام الماضي.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 52.6 من 50.1 في يناير ، وفقا لمكتب الإحصاء الوطني الصيني ، فوق علامة 50 نقطة التي تفصل بين التوسع والانكماش في النشاط. تجاوز مؤشر مديري المشتريات بكثير توقعات المحللين عند 50.5 وكانت أعلى قراءة منذ أبريل 2012.

سجل ثاني أكبر اقتصاد في العالم واحدة من أسوء سنواته منذ ما يقرب من نصف قرن في عام 2022 بسبب الإغلاق الصارم لفيروس كوفيد وانتشار العدوى اللاحقة. تم رفع القيود فجأة في ديسمبر مع انتشار أوميكرون شديد الانتقال في جميع أنحاء البلاد.

رحبت الأسواق العالمية بالمفاجأة الكبيرة في مؤشر مديري المشتريات مع الأسهم الآسيوية وعكس الدولار الأسترالي خسائره السابقة ، وارتفع اليوان وارتفع النفط ، حيث اتخذ المستثمرون نظرة أكثر تفاؤلا بشأن التوقعات الاقتصادية للصين.

تتوقع الأسواق أن الاجتماع السنوي للبرلمان ، الذي ينطلق في نهاية هذا الأسبوع ، سيحدد أهداف اقتصادية وينتخب كبار المسؤولين الاقتصاديين الجدد.

صدر مؤشر مديري المشتريات الرسمي قبل صدور مؤشر ايجابي للقطاع الخاص والذي أظهر ارتفاع النشاط للمرة الأولى في سبعة أشهر.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي الرسمي إلى 56.3 من 54.4 في يناير ، مما يشير إلى أسرع وتيرة توسع منذ مارس 2021.

ارتفع نشاط البناء ، الذي يعد جزء من مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي الرسمي ، بشكل أكبر ، حيث وصل إلى 60.2 من 56.4 ، ويرجع ذلك جزئيا إلى التعزيز الناتج في الإنفاق على البنية التحتية وزيادة التمويل لمساعدة المطورين على إكمال المشاريع المتعثرة.

كما استمر نشاط الخدمات في الارتفاع مع التحسينات في قطاعي النقل والإقامة.

قال البنك المركزي الصيني يوم الجمعة إن من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد المحلي بشكل عام في عام 2023 ، على الرغم من أن البيئة الخارجية لا تزال "قاسية ومعقدة".

ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب ، الذي يشمل كلا من النشاط التصنيعي وغير التصنيعي ، إلى 56.4 من 52.9.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.