Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات اعانة البطالة الامريكية الاسبوعية ترتفع اكثر من المتوقع

By مارس 09, 2023 183

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي ، لكن الاتجاه الأساسي ظل متسق مع سوق العمل الضيق.

صرحت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفعت 210 الف إلى 211 الف معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 4 مارس. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 195 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

ظلت الطلبات أقل من 200 الف لمدة سبعة أسابيع متتالية ، مما يشير إلى أن تخفيضات الوظائف البارزة في قطاع التكنولوجيا لم يكن لها تأثير مادي على سوق العمل.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن هناك 1.9 فرصة عمل متاحة لكل شخص عاطل عن العمل في يناير

مع استمرار تشديد سوق العمل ، وقراءات التضخم القوية ، وقوة الإنفاق الاستهلاكي في يناير ، أخبر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل المشرعين هذا الأسبوع أن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقع.

قامت الأسواق المالية بتسعير رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة الفيدرالية في 21-22 مارس ، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة CME.

رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 450 نقطة أساس منذ مارس الماضي من قرب الصفر إلى نطاق 4.50% -4.75%.

ليس لبيانات طلبات البطالة أي تأثير على تقرير التوظيف لشهر فبراير ، والذي من المقرر نشره يوم الجمعة ، لأنه يقع خارج فترة المسح.

وفقا لمسح أجرته رويترز للاقتصاديين ، من المحتمل أن تكون وظائف غير الزراعيين قد زادت بمقدار 205 الف وظيفة في فبراير بعد أن قفزت 517 ألف في يناير. من المتوقع أن يكون معدل البطالة دون تغيير عند أدنى مستوى له في أكثر من53 عام ونصف سنة عند 3.4%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.