Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم الألماني يتراجع أقل من المتوقع في مارس

By مارس 30, 2023 171

تراجع التضخم بشكل ملحوظ في ألمانيا في مارس على خلفية انخفاض أسعار الطاقة ولكنه كان أعلى من التوقعات ، مما زاد الضغط على البنك المركزي الأوروبي لزيادة تشديد سياسته النقدية.

أظهرت بيانات أولية من مكتب الإحصاء الفيدرالي يوم الخميس ارتفاع أسعار المستهلكين الألمانية ، المنسقة للمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، بنسبة 7.8% أكثر من المتوقع على أساس سنوي في مارس.

وأضاف أنه مقارنة بشهر فبراير ، ارتفعت الأسعار بنسبة 1.1%.

توقع المحللون زيادة البيانات بنسبة 0.8% عن الشهر السابق ونموها بنسبة 7.5% على أساس سنوي.

ارتفعت أسعار المستهلكين الألمانية بنسبة 7.4% على أساس سنوي في مارس و 0.8% على أساس شهري. يأتي ذلك بعد معدل تضخم عند 8.7% في فبراير ويناير.

واصلت أسعار المواد الغذائية إظهار نمو فوق المتوسط. فقد ارتفعت بنسبة 22.3% على أساس سنوي.

كان الانخفاض في معدل التضخم مدفوع بالكامل بتباطؤ أسعار الطاقة ، التي ارتفعت بنسبة 3.5% فقط مقارنة بشهر مارس 2022 ، عندما ارتفعت أسعار الطاقة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ينخفض معدل التضخم الآن بسرعة في جميع أنحاء منطقة اليورو حيث تم إلغاء ارتفاع تكاليف الطاقة من الأرقام السابقة لعام ، ولكن يبدو أن نمو الأسعار الأساسي ، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة ، مرتفع بعناد.

يثير هذا مخاوف في البنك المركزي الأوروبي من أن تكاليف الطاقة الباهظة قد تسربت إلى الاقتصاد الأوسع من خلال تأثيرات الجولة الثانية ، مما يجعل من الصعب القضاء عليها لأنها تغذي زيادات التكلفة في جميع المجالات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.