Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار المنتجين في منطقة اليورو تنخفض للشهر السابع في ابريل

By حزيران/يونيو 05, 2023 121

أظهرت بيانات يوم الاثنين انخفاض أسعار المنتجين في منطقة اليورو للشهر السابع على التوالي في أبريل ، وذلك بسبب تراجع أسعار الطاقة بالكامل تقريبا.

صرح مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات إن الأسعار عند بوابات المصانع في الدول الـ 20 التي تتقاسم اليورو تراجعت بنسبة 3.2% في أبريل مقارنة بمارس وارتفعت بنسبة 1% على أساس سنوي.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض شهري بنسبة 3.1% وزيادة بنسبة 1.4% على أساس سنوي.

أسعار المنتجين هي إشارة مبكرة لاتجاهات التضخم الاستهلاكي ، والتي يريد البنك المركزي الأوروبي الحفاظ عليها عند 2% على المدى المتوسط ، لكنها كانت عند 6.1% في مايو.

قام البنك المركزي الأوروبي برفع سعر الفائدة على الودائع بمقدار 375 نقطة أساس إلى 3.25% خلال العام الماضي والتزم بشكل أساسي برفع 25 نقطة أساس أخرى في 15 يونيو.

وقال يوروستات إن الانخفاض الشهري في أسعار المنتجين في أبريل يرجع إلى انخفاض بنسبة 10.1% في تكاليف الطاقة وتراجع أسعار السلع الوسيطة بنسبة 0.6%.

كما أدى انخفاض أسعار الطاقة إلى انخفاض القراءة على أساس سنوي. بدون الطاقة ، كانت أسعار المنتجين أعلى بنسبة 5.1% عن العام السابق ، ويرجع ذلك أساسا إلى زيادة بنسبة 10.9% في المنتجات الاستهلاكية غير المعمرة ، مثل الغذاء.

كما ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية المعمرة 7.3% والسلع الرأسمالية 6.1% على أساس سنوي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.