Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم الأمريكي يرتفع في أبريل مع تباطؤ الإنفاق

By أيار 31, 2019 508

ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية خلال شهر أبريل، وهو ما قد يدعم وجهة نظر الإحتياطي الفيدرالي بأن الإنخفاضات الأخيرة في قراءات التضخم كانت مؤقتة ويسمح للبنك المركزي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير لفترة.

صرحت وزارة التجارة يوم الجمعة أن مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.3% خلال الشهر الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 0.2% خلال شهر مارس. وهو ما عزز الارتفاع السنوي في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 1.5% من 1.4% في شهر مارس.

باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخص الأساسي بنسبة 0.2% خلال الشهر السابق بعد أن صعد بنسبة 0.1% خلال شهر مارس. وعلى أساس سنوي في أبريل، ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 1.6% بعد أن صعد بنسبة 1.5% خلال شهر مارس.

يعد مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي هو المقياس المفضل لدى الإحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم. لامس معدل التصخم المستهدف من قبل البنك المركزي الأمريكي وهو 2% في مارس 2018 لأول مرة منذ أبريل 2012.

كما نقلت الحكومة يوم الجمعة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي، وهو المسئول عن أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، بنسبة 0.3% حيث انخفض إنفاق المستهلكين على الخدمات، متضمنة الكهرباء والوقود لدى قطاع الأسر.

تم تعديل بيانات شهر مارس لتظهر صعود إنفاق المستهلكين بنسبة 1.1%، وهي أكبر زيادة منذ أغسطس 2009، بدلاً من الارتفاع بنسبة 0.9% في القراءة السابقة. توقع الاقتصاديون في إستطلاع رأي أجرته وكالة رويترز أن يتعزز إنفاق المستهلكين بنسبة 0.2% في أبريل.

يشير ضعف إنفاق المستهلك في شهر أبريل إلى تباطؤ النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني.

وارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.5% خلال شهر أبريل بعد أن صعد بنسبة 0.1% في مارس. وارتفعت المدخرات إلى 990.3 مليار دولار في أبريل بدلاً من 963.7 مليار دولار في مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.