Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التضخم في منطقة اليورو يتباطئ بشكل أكبر من المتوقع خلال شهر مايو، والبطالة عند أدنى معدلاتها في 10 سنوات

By حزيران/يونيو 04, 2019 565

تباطئ التضخم في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع خلال شهر مايو، وفقاً لما أظهرته التقديرات يوم الثلاثاء، مع تراجع المؤشر الرئيسي بشكل حاد بالرغم من جهود البنك المركزي الأوروبي لزيادة سرعة وتيرة نمو الأسعار.

صرح مكتب الإحصاءات الوطنى البريطاني بأن نمو أسعار المستهلكين في الدول التسعة عشر المستخدمة لليورو تباطئ إلى 1.2% على أساس سنوي خلال شهر مايو من 1.7% خلال شهر أبريل، وهو دون توقعات الاقتصاديين عند 1.3%.

يريد البنك المركزي الأوروبي أن يبقي مستويات التضخم دون 2% ولكن بالقرب منها خلال الأجل المتوسط وأبقى معدل إعادة التمويل الأساسي لديه عند الصفر ومعدل الإقراض عند -0.4% منذ مارس 2016 لتحفز الإئتمان للاقتصاد وتحقيق تضخم أسرع.

سيناقش البنك المركزي الأوروبي سياسته يوم الخميس القادم وقال صانع السياسات بالإتحاد الاوروبي أولي ريهان أن بنهاية شهر مايو كان البنك المركزي مستعداً لإعادة تطبيق تدابير الدعم النقدي إذا لزم الأمر، وسط مخاوف السوق حول التباطؤ الاقتصادي في منطقة اليورو.

وسجل معدل التضخم الرئيسي الذي يهتم به البنك المركزي الأوروبي لإتخاذ قراراته ويستثني المكونات المتقلبة معدل 1.0% خلال شهر مايو مقابل 1.4% خلال شهر أبريل.

يأتي تباطؤ نمو الأسعار بالرغم من أن منطقة اليورو سجلت أدنى مستويات البطالة في 10 سنوات، حيث أنها هبطت في ابريل إلى 7.6% من اجمالي القوى العاملة من 7.7% في مارس – وهو معدل لم يتم التوصل إليه منذ اغسطس 2008.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.