Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تشتري فول صويا من البرازيل قبل اتفاق التجارة مع أمريكا

By يناير 08, 2020 376

قالت مصادر أحيطت علما أن الصين توسع مشترياتها من الفول الصويا من البرازيل مما يخيب الآمال بمبيعات أمريكية كبيرة مباشرة فور توقيع اتفاق تجارة جزئي مع الولايات المتحدة الاسبوع القادم.

وقالت المصادر التي إشترطت عدم الكشف عن هويتها لأن الصفقات غير معلنة أن مشترين من القطاع الخاص في الصين إشتروا حوالي 10 شحنات من البلد الواقع بأمريكا الجنوبية حتى الأن هذا الاسبوع. وأضافت المصادر ان أغلب هذه المشتريات من الفول الصويا للشحن خلال الفترة من يناير إلى أبريل.

وتأتي المشتريات من البرازيل، رغم أنها ليست غير معتادة في هذا التوقيت من العام، في وقت من المنتظر ان توقع فيه الولايات المتحدة والصين اتفاق مرحلة واحد تجاري يوم 15 يناير. وتسلط الضوء أيضا على إستعداد الصين لشراء الإمدادات الأمريكية عندما تكون أرخص منها في أماكن أخرى.

وتبدأ البرازيل، أكبر مصدر للفول الصويا في العالم، حصاد ما متوقع ان يكون محصولا قياسيا الأمر الذي يخفض الأسعار. والإمدادات البرازيلية أرخص بالفعل من الولايات المتحدة مما يجذب مشترين صينيين.

وقال الرئيس دونالد ترامب أن الصين تعهدت بشراء منتجات زراعية أمريكية بقيمة 40 مليار دولار سنويا، وهو هدف مرتفع يتطلب مشتريات ضخمة من الفول الصويا الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.