Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سنغافوره تعلن أول إصابة بالفيروس التاجي والصحة العالمية تدرس إعلان حالة طواريء دولية

By يناير 23, 2020 439

ظهر تفشي فيروس شبيه بسارس أدى إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل في سنغافورة، المركز المالي الأسيوي، في وقت يسابق فيه مسؤولو الصحة الصينيون الزمن لوقف انتشاره.

وتوقف السفر في مدينة ووهان الصينية، التي فيها تم رصد الفيروس لأول مرة ، وقامت البلديات المجاورة بتقييد استخدام المواصلات والمرافق العامة،  كما أجلت المدارس في إقليم هوبي المحيط استئناف الدراسة. ونفدت الأقنعة ومطهرات اليد من المتاجر الصينية وسط طلب مكثف من الزبائن المذعورين.

ويتزايد الضغط لاحتواء الفيروس في الوقت الذي مدت فيه منظمة الصحة العالمية مناقشاتها حول ما إذا كان يجب اعتبار الفيروس حالة طوارئ دولية للصحة العامة. ومع سفر مئات الملايين من الصينيين بمناسبة العام القمري الجديد هذا الأسبوع، فإن الوباء قد ينتشر أكثر. وتقوم هونج كونج وبكين بإلغاء أنشطة العطلات المخطط لها، وفقًا للمسؤولين المحليين ووسائل الإعلام الحكومية.

وطلبت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس من المسافرين إلى الصين توخي مزيد من الحذر أثناء تواجدهم في الدولة، وقد أوصى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها المسافرين بتجنب السفر غير الضروري إلى ووهان. وقالت كلتا الوكالتين الأمريكيتين إن المسافرين كبار السن يمكن أن يكونوا معرضين لخطر خاص من المرض الشبيه بالالتهاب الرئوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.