Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مبيعات السيارات في الصين تنهار مع إنتشار فيروس كورونا

By فبراير 13, 2020 458

هبطت مبيعات السيارات في الصين إلى مستويات قياسية جديدة في يناير حيث أدى إنتشار فيروس كورونا إلى عزوف عن الشراء مما يزيد من حالة التشاؤم التي تخيم بظلالها على الصناعة.   

وقال اتحاد شركات سيارات الركاب الصيني يوم الخميس يوم الخميس أن مبيعات السيارات هبطت 22% إلى 1.71 مليون سيارة، وهو الانخفاض الأكبر على الإطلاق لشهر يناير. وتنبأ الاتحاد ان تزداد الأمور سوءاً قائلا ان مبيعات فبراير ربما تنخفض بأكثر من 30%.

ويفاقم تفشي الفيروس من متاعب شركات التصنيع والتوكيلات في أكبر سوق للسيارات في العالم، التي تعاني أيضا من تباطؤ نمو الاقتصاد والتوترات التجارية. وكانت المبيعات تتجه نحو ثالث إنكماش سنوي على التوالي الذي هو أمر غير مسبوق قبل أن يجبر الفيروس السلطات على إغلاق مدينة ووهان بؤرة تفشي المرض ومدن أخرى.

وقال اتحاد شركات سيارات الركاب الصيني أن المبيعات لكامل العام ربما تنخفض 5% بشرط ان يبدأ إنتشار الفيروس يتلاشى تدريجياً في أبريل.

وقال اتحاد الصين لمصنعي السيارات، وهي هيئة أخرى مختصة بهذه الصناعة، يوم الخميس أن المبيعات إلى التوكيلات انخفضت 20% إلى 1.61 مليون سيارة الشهر الماضي. وهذا هو الانخفاض الشهري الأكبر منذ يناير 2012.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.