Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة بكورونا تتزايد خارج الصين مع بلوغ أعداد المصابين 130 في الشرق الأوسط

By فبراير 25, 2020 350

أعلنت إيران إجمالي 15 حالة وفاه من جراء فيروس كورونا، وهو أكبر عد من الوفيات خارج الصين، وسجلت 34 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي لديها إلى 95 حالة. وأعلنت إيطاليا ان حالات الإصابة ارتفعت إلى 283 من 229 وسجلت النمسا حالتين. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بكين "تسيطر على الوباء أكثر بأكثر". 

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلنت كوريا الجنوبية 84 حالة إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 977 مما يجعلها البلد الذي لديه العدد الأكبر من المصابين خارج الصين.

وعزلت الشرطة الإسبانية ألف شخصاً في منتجع لقضاء العطلات بعد ان ثبت في البداية إصابة سائح.

وتخطط الصين لإصدار نتائج من تجارب سريرية لدواء أنتجته شركة "جيلياد ساينسيز" في أبريل كما أدرجت الدولة دواءاً من إنتاج شركة تابعة "لساينو بيو فارماسيوتيكال" في إرشادات علاج الفيروس.

وبلغ إجمالي الوفيات من جراء الفيروس في الصين 2.663 بارتفاع 71 حالة بينما وصل إجمالي حالات الإصابة إلى 77.658.

وفي الشرق الأوسط، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى حوالي 130 جالة جميعهم مرتبط بإيران. وأعلنت البحرين ست حالات جديدة، بينما أعلنت الكويت عن ثلاث حالات إضافية.

وحظرت دولة الإمارات السفر إلى كافة المدن في إيران وعلقت بالفعل كافة الرحلات الجوية من وإلى الصين، باستثناء بكين. وعلقت الكويت، التي أوقفت بالفعل الرحلات الجوية إلى إيران، يوم الاثنين السفر إلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا والعراق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.