Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقلص مكاسبه مع تعافي الأسهم الأمريكية والدولار

By فبراير 26, 2020 441

قلص الذهب مكاسب حققها في تعاملات سابقة يوم الاربعاء مع جني المستثمرين للأرباح وتوقف خسائر أسواق الأسهم الأمريكية، رغم ان انتشار فيروس كورونا يضعف توقعات النمو العالمي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1641.90 دولار في الساعة 19:47 بتوقيت جرينتش بعد ان قفز في تعاملات سابقة أكثر من 1% إلى 1654.68 دولار.

وقال ريان ماكاي، محلل السلع لدى تي.دي سيكورتيز، "السوق متشبعة جدا بالأخبار الداعمة (للذهب). أعتقد أننا نشهد قيام بعض المتعاملين بجني أرباح هنا".

وأضاف أن قوة الدولار تؤثر بشكل طفيف أيضا على أسعار الذهب.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى في أسبوعين وفتحت الأسواق الأمريكية أيضا على ارتفاع بعد ان تكبدت أسوأ انخفاض بالنسبة المئوية على مدى أربعة أيام منذ أكثر من عام في الجلسة السابقة.

ويرتفع الذهب 3% حتى الأن هذا الشهر بعد تسجيله أعلى مستوى في سبع سنوات 1688.66 دولار للاوقية هذا الاسبوع حيث أدى تسارع إنتشار فيروس كورونا إلى تفاقم المخاوف من تباطؤ اقتصادي.

ومن المرجح ان تمتد أثار هذا التفشي للفيروس إلى خارج الصين حيث ان أغلب الاقتصادات الرئيسية في المنطقة من المتوقع إما أن تتباطأ بحدة أو تنكمش في الربع السنوي الحالي، بحسب ما خلص إليه استطلاع رويترز.

وتشير أسواق النقد الأن إلى احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة مرتين بواقع 25 نقطة أساس للمرة الواحدة، وتتوقع تخفيضا بواقع 10 نقاط أساس من قبل البنك المركزي الأوروبي بحلول ديسمبر.  

وفي مؤشر على ارتفاع طلب المستثمرين على المعدن، قفزت حيازات صندوق جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر 2016 عند 940.09 طناً يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.