Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تكاليف تأمين ديون إيطاليا والسعودية والبرازيل تقفز إلى أعلى مستويات منذ أشهر عديدة

By فبراير 27, 2020 418

ارتفعت تكلفة تأمين الإنكشاف على الديون الصادرة عن حكومات إيطاليا وعدد من الدول الخليجية والبرازيل والمكسيك إلى أعلى مستويات منذ أشهر عديدة بعد ان أثار إنتشار فيروس كورونا اضطرابات في الأسواق المالية حول العالم.

وقفزت عقود مبادلات مخاطر الائتمان لإيطاليا 15 نقطة أساس من إغلاق يوم الاربعاء إلى 132 نقطة أساس، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين، وفقا لمؤسسة أي.إتش.إس ماركت.

وارتفعت تكلفة تأمين ديون السعودية من خطر التعثر عن السداد 10 نقاط أساس إلى 77 نقطة أساس حيث هوت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام، بينما شهدت أيضا البحرين وقطر ارتفاعاً في مستويات مبادلات مخاطر الائتمان .

وقفز تكاليف تأمين ديون البرازيل 20 نقطة أساس إلى 131 نقطة أساس بينما ارتفعت نظيراتها للمكسيك 16 نقطة أساس إلى 100 نقطة أساس، وكلاهما أعلى مستوى منذ منتصف أكتوبر.

وتعرضت أسواق المال لهزة مجددا يوم الخميس بفعل تنامي المخاوف من فيروس كورونا، بينما قفزة في التقلبات وإنهيار في شهية المخاطرة أضرا بشدة الأسواق الناشئة على وجه الخصوص.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.