Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

في ساعات الليل...أعداد المصابين بكورونا في إسبانيا تتضاعف

By مارس 09, 2020 483

تضاعف تقريبا عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في إسبانيا خلال ساعات الليل مع تركز حاد في العاصمة مدريد وإقليم الباسك، وهو مركز صناعي.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية إن عدد الحالات قفز إلى 999 يوم الاثين من 589 يوم الثامن من مارس. وتوفى حوالي 26 شخصاً نتيجة للفيروس، حسبما ذكرت وكالة ايه.بي.سي للأنباء.

وبينما لم تتخذ إسبانيا نفس الإجراءات التي اتبعتها إيطاليا بإغلاق كافة المدارس وفرض قيود على السفر في شمال البلاد، إلا ان مدينة فيتوريا في شمال إسبانيا أمرت بإغلاق كافة المدارس لمدة 15 يوماً في محاولة لإحتواء هذا التفشي للفيروس.

ويؤدي الإنتشار السريع للفيروس الذي نشأ في الصين، إلى جانب حرب أسعار في سوق النفط أطلقتها السعودية، إلى يوم عصيب في الأسواق المالية. والسؤال الأكبر الذي يواجه الحكومة الإسبانية هو ما نوع الخطوات الجذرية التي تتخذها، وعلى نحو أهم ما إذا كانت ستنجح. وتكافح إيطاليا لفرض إغلاق للمناطق الشمالية المعلن في عطلة نهاية الاسبوع.

وكانت وزارة الصحة الإسبانية في اجتماع طارئ مع حكومة إقليم مدريد بحلول الظهر لمناقشة الأسباب المحتملة للقفزة في أعداد المصابين داخل العاصمة وحولها. ففي مدريد وحدها، زادت الحالات المؤكدة بنحو 200 بين الأحد والاثنين.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.