Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب فاجأ مسؤوليه بتعهد الكشف عن تفاصيل تحفيز اقتصادي اليوم

By مارس 10, 2020 563

فاجأ الرئيس دونالد ترامب أعضاء إدارته بالتعهد بالكشف عن تفاصيل حزمة اقتصادية يوم الثلاثاء استجابة للأسواق التي تعاني بشدة من تفشي فيروس كورونا، حسبما قالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج.

وكما أوضح ترامب في تعليقات يوم الاثنين، سيشمل المقترح على الأرجح تخفيض الضرائب على الرواتب وتوسيع قصير الآجل للإجازات المرضية المدفوعة، وفق ما ذكرته المصادر التي وصفت المقترح بشرط عدم الكشف عن هويتها قبل الإصدار المخطط له.

وأضافت المصادر أن إدارة ترامب تعمل على إجراءات اقتصادية محتملة منذ حوالي 10 أيام لكنها كانت غير مستعدة لتقديم تفاصيل بهذه السرعة.

ويتعرض ترامب لضغط متزايد للتحرك بعد أيام من الخسائر الحادة في الأسواق العالمية والتي أوقد شراراها المخاوف من ان يسفر فيروس كورونا المستجد عن حدوث ركود. وهوت الأسهم الأمريكية أكثر من 7.5% يوم الاثنين—في أسوأ يوم لبورصة وول ستريت منذ الأزمة المالية العالمية—بينما حرب أسعار شاملة في سوق النفط أثارت حفيظة المستثمرين القلقين بالفعل من إنتشار الفيروس.

وبينما يعول ترامب على الاحتياطي الفيدرالي في الاستجابة، إلا ان خبراء اقتصاديين شددوا على ان الأزمة ستتطلب إستجابة متعددة الأوجه من الحكومات والعاملين بالقطاع الطبي ومسؤولي البنوك المركزية وأخرين لوقف الاضرار البشرية والاقتصادية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.