Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاتحاد الأوروبي يرى الأن خطر ركود بحدة أزمة 2009

By مارس 20, 2020 523

قال الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ان ركود هذا العام ربما يكون أسوأ بكثير من المتوقع في السابق مقترحاً تعليق القواعد المالية الصارمة للتكتل لتخفيف التداعيات الناجمة عن تفشي الفيروس المميت الذي أصاب الاقتصاد بالشلل.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان يوم الجمعة "بإفتراض امتداد أزمة الصحة إلى بداية يونيو أو ما بعد ذلك، قد يقارن الانخفاض في النشاط الاقتصادي في 2020 بإنكماش عام 2009، العام الأسوأ للأزمة الاقتصادية والمالية".

وأشار ت المفوضية ان إفتراضها الأساسي من قبل أسبوع فقط بإنكماش حوالي 1% في الناتج الاقتصادي هذا العام ربما يكون متفائلاً. وتابعت أن "التطورات منذ وقتها" تشير إلى مسار أسوأ.

وتماشى هذه التوقعات القاتمة مع أحدث تقديرات للبنك المركزي الأوروبي. وأبلغت رئيسته كريستين لاجارد زعماء الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا الاسبوع ان الناتج الاقتصادي لمنطقة اليورو سينكمش 2% هذا العام إذا استمر الإغلاق الناتج عن الفيروس في القارة لشهر واحد، وبنسبة 5% إذا استمر لثلاثة أشهر، حسبما ذكر شخصان مطلعان على الأمر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.