Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سلطنة عمان تخصص 260 مليون دولار لمتضرري خفض دعم الوقود

By تشرين2/نوفمبر 12, 2017 871

تخصص سلطنة عُمان 100 مليون ريال (260 مليون دولار) في موازنة العام القادم لدعم المتضررين من خفض لدعم الوقود بعد تراجع إيرادات النفط.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية انه تم تكليف لجنة معنية بالإعلان عن تفاصيل الإجراءات والأليات التي سيتم إتخاذها لاستحقاق هذا الدعم.

واضطرت عُمان، التي هي من بين الاقتصادات الأضعف في مجلس التعاون الخليجي، لخفض دعم الوقود والمياه والكهرباء والغاز. وتخطط أيضا لتقديم ضريبة القيمة المضافة لجمع إيرادات إضافية بعد ان تسبب هبوط أسعار النفط في تسجيلها واحدة من أكبر مستويات عجز الموازنة في الخليج. وتشير تقديرات صندوق النقد الدولي ان العجز المالي للدولة سيصل إلى 13% كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي في 2017.

وخفضت وكالة ستاندرد اند بورز يوم السبت التصنيف الائتماني للدين العُماني، الذي هو فعليا عند درجة عالية المخاطر، إلى "بي بي" من "بي بي زائد" . وقالت شركة التصنيفات الائتمانية ان مستويات العجز الكبيرة في الدين الحكومي وميزان المعاملات الجارية، التي يتم تمويلها إلى حد كبير من خلال الإقتراض الخارجي، تؤدي إلى تآكل صافي الأصول الخارجية لدى السلطنة.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.