Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

منوتشن يشير إلى حصول الحكومة الأمريكية على حصص في شركات الطيران مقابل منح

By مارس 26, 2020 383

اشار وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن أن الحكومة الأمريكية ستحصل على حصص في شركات الطيران مقابل تقديم منح مباشرة بمليارات الدولارات للشركات، وذلك ضمن حزمة إنقاذ اقتصادي بقيمة تريليوني دولار، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الامر.

وكشف الوزير عن تفاصيل خططه خلال مفاوضات في اللحظات الأخيرة عندما أصبحت المساعدات لشركات الطيران نقطة خلاف رئيسية. وكان الجمهوريون قد رفضوا تقديم منح مباشرة لشركات الطيران، وكانت نسخة سابقة من التشريع ستوفر قروضاً وضمانات قروض بقيمة 50 مليار دولار لشركات طيران الركاب و8 مليار دولار لشركات طيران الشحن—لكن ليس منحاً مباشرة.

وأشار منوتشن في السابق أن مثل هذا الإجراء مطروح على الطاولة، قائلاً الاسبوع الماضي ان حصص أسهم قد تكون جزءً من حزمة المساعدات النهائية. وبينما لم يتضح ما الشكل الذي سيتخذه الاستثمار، إلا ان أحد الخيارات سيكون في شكل ضمان يتحول إلى حصة ملكية. ويعطي هذا الضمان للمشتري حق شراء الأسهم بسعر معين.

ولم يرد المتحدث باسم وزارة الخزانة على طلب للتعليق.

وستوفر نسخة التشريع التي أقرها مجلس الشيوخ ليل يوم الاربعاء 25 مليار دولار قيمة قروض وضمانات لشركات طيران الركاب، وال25 مليار دولار المتبقية ستكون في شكل منح مباشرة مما يلبي طلبات الشركات. وكانت شركات الطيران تريد منحاً صريحة، مقترحة الاسبوع الماضي حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار دولار، نصفها يتم صرفه في منح مباشرة لتوفير السيولة التي تحتاجها شركات طيران كثيرة الأن من أجل تجنب منح إجازات غير مدفوعة للعاملين وتخفيضات في الرواتب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.