Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هالداني: التضخم في بريطانيا سيتجاوز المستوى المستهدف لسنوات قليلة قادمة

By تشرين2/نوفمبر 13, 2017 954

قال كبير الاقتصاديين في بنك انجلترا إن التضخم في بريطانيا من المتوقع ان يبقى فوق المستوى المستهدف لسنوات قليلة قادمة.

وجاءت تعليقات أندي هالداني، التي تتفق مع أحدث توقعات للبنك المركزي الانجليزي، في تدوينة نشرت يوم الاثنين تتناول رحلته لمانشستر  يوم الثالث من نوفمبر بعد يوم من رفع البنك أسعار الفائدة للمساعدة في كبح نمو الأسعار.

ويتوقع خبراء اقتصاديون ان يظهر تقرير مزمع نشره يوم الثلاثاء ان التضخم تسارع إلى 3.1% في أكتوبر وهو مستوى سيتطلب من محافظ البنك المركزي مارك كارني ان يرسل خطابا لوزير المالية  يوضح فيه الطريقة التي سيتجاوب بها صانعو السياسة.

وكتب هالداني "زيادات الاسعار عبر الاقتصاد ككل تتجاوز حاليا بفارق كبير مستهدف التضخم البالغ 2% ومن المتوقع ان تبقى فوق هذا المستهدف لسنوات قليلة قادمة".

وأضاف إن هذا هو السبب وراء تشديد بنك انجلترا للسياسة النقدية هذا الشهر وان تلك "التعديلات الطفيفة" لأسعار الفائدة "ليس من المحتمل ان تحدث تأثيرا كبيرا" على الحياة اليومية لأغلب الأشخاص الذين تحدث إليهم.

واستطرد قائلا "ارتفاع التضخم هذا العام ولد بالفعل ضغوطا على القوة الشرائية لأسر كثيرة". "هذا ليس شيئا يتمنى البنك، أو أي أحد أخر، استمراره لسنوات قادمة—لذلك تم رفع أسعار الفائدة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.