Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إدارة ترامب ستوقف تمويل منظمة الصحة العالمية وتفتح تحقيق لمحاسبتها

By أبريل 15, 2020 483

قال الرئيس دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستوقف تمويل منظمة الصحة العالمية بينما تحقق إدارته بشأن ما وصفه بسوء إدارة المنظمة للإستجابة لفيروس كورونا.

وإنتقد الرئيس منظمة الصحة العالمية على فشلها، من وجهة نظره، في أن تتقصى بالقدر الكافي بشأن معلومات مبكرة حول قدرة الفيروس على الإنتشار من إنسان لأخر، من بين أمور أخرى.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض "منظمة الصحة العالمية أخفقت في واجبها الأساسي ولابد من محاسبتها". "وفيات كثيرة جداً حدثت بسبب أخطائهم".

وتعرض الرئيس الأمريكي نفسه لإنتقادات على إستجابته للوباء، بما يشمل غياب اختبارات فحص موسعة ومشاكل مستمرة في توفير معدات طبية حيوية للولايات.

وحذر المدير الحالي لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسيوس من إثيوبيا، الدول من تسييس أزمة فيروس كورونا بعدما هدد ترامب بقطع تمويل المنظمة الاسبوع الماضي.

وتدفع الولايات المتحدة ما يربو على 22% من ميزانية منظمة الصحة العالمية، مع مرور الأموال عبر وكالات أمريكية متنوعة، بحسب سجلات المنظمة. وفي السنوات الأخيرة، تسلمت المنظمة الأموال من وزارة الخارجية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووكالة حماية البيئة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وأغلبها تم إنفاقه في القضاء على شلل الأطفال ومساعدة خدمات الصحة والتغذية في أفريقيا، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وفي 2020، سيكون نصيب الولايات المتحدة أقل قليلاً من 116 مليون دولار، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لكن من الممكن أيضا ان تقدم الولايات المتحدة مساهمات طوعية كبيرة. على سبيل المثال، في 2017 قدمت الولايات المتحدة مساهمة طوعية بقيمة 401 مليون دولار، بحسب تحليل أجرته مؤسسة كايزر فاميلي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.