Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير الصحة البريطاني يواجه إنتقادات مع تجاوز حالات الإصابة بكورونا ال 100 ألف

By أبريل 16, 2020 415

أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 861 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في أخر 24 ساعة، بينما تستعد الدولة لتمديد إجراءات الإغلاق حتى شهر مايو.

وأصبحت بريطانيا الأن سادس دولة لديها أكثر من 100 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس. وأعلنت تسجيل أكثر من 4600 حالة جديدة في الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية يوم الخميس.

وتأتي الزيادة في الوفيات المعلنة اليوم بعد أربعة ايام من التراجع في الأعداد، الذي ربما يرجع إلى تأخير في الإبلاغ بسبب عطلة نهاية أسبوع طويلة شملت عطلة عيد الفصح.

ويواجه وزير الصحة مات هنكوك إنتقادات على جبهات عديدة حول تعامله مع أزمة فيروس كورونا، خاصة حول غياب اختبارات جماعية وعدم كفاية المعدات الوقائية.  

وقالت الوزارة أنه تم إجراء 18 ألفاً و665 اختباراً جديداً يوم 15 أبريل، الذي لا زال أقل من المستهدف البالغ 100 ألف لنهاية أبريل ومن القدرة الكاملة للدولة عند حوالي 35 الفاً. وأكد هانكوك إلتزامه بهذا الهدف مساء الاربعاء، رغم إنتقادات حول قدرة الوزارة على بلوغه.

وتشمل الأعداد اليومية التي تعلنها وزارة الصحة البريطانية الوفيات في المستشفيات فقط، وتُعلن الوفيات الإضافية لليوم الذي تسجلت فيه، وليس اليوم الذي حدثت فيه.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.