Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصحة العالمية : أفريقيا ربما تشهد ملايين من حالات الإصابة بفيروس كورونا

By أبريل 16, 2020 430

قال ميشيل ياو، مدير برنامج منظمة الصحة العالمية للاستجابة لحالات الطواريء في أفريقيا، يوم الخميس أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في أفريقيا قد تقفز من ألاف الأن إلى 10 ملايين في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر بحسب نماذج إحصائية مبدئية.

ولكن قال ياو أن هذا توقع مبدئي قد يتغير وأشار إلى ان التوقعات الأسوأ لتفشي وباء إيبولا لم تتحقق لأن الأفراد غيروا سلوكهم في الوقت المناسب.

وشهدت القارة الأكثر فقراً في العالم  ما يزيد على 17 ألف حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19 وحوالي 900 حالة وفاة حتى الأن—وهذا رقم قليل نسبياً مقارنة ببعض المناطق الأخرى.

ولكن توجد مخاوف من ان تتضخم الأعداد وتفوق الطاقة الإستيعابية لخدمات الصحة الضعيفة للقارة.

وقالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، التي تشمل 46 دولة بأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والجزائر، "نحن قلقون من ان يستمر الفيروس في الإنتشار جغرافياً، داخل دول".

"الأرقام تواصل ارتفاعها كل يوم".

وتباطأ معدل الإصابة في جنوب أفريقيا، التي لديها العدد الأكبر من الحالات داخل القارة، بعدما بدأت إجراءات إغلاق صارمة، لكن تشهد دول أخرى—مثل بوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر—معدلات وفيات أعلى من المتوسط.

وحذرت مويتي من أن سحب الرئيس دونالد ترامب التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية قد يضر مكافحة أمراض فتاكة أخرى مثل شلل الأطفال وإتش آي في والملاريا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.