Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فوتشي للمتظاهرين : لا تعافي اقتصادي بدون السيطرة على الفيروس

By أبريل 20, 2020 661

رد أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، على المحتجين الذين يتظاهرون ضد أوامر البقاء في المنازل، قائلاً أن الاقتصاد الأمريكي لن يتعافى حتى يصبح الفيروس "تحت السيطرة".

وقال فوتشي أن رسالته للمتظاهرين أن "هذا شيء يضر من المنظور علم الاقتصاد" ولكن إعادة الفتح مبكراً جداً قد يسبب ضرراً أكبر. وتتناقض تصريحاته التي أدلى بها لشبكة ايه.بي.سي مع تعليقات للرئيس دونالد ترامب، الذي شجع الإحتجاجات.

وقال فوتشي "ما لم نسيطر  على الفيروس، لن يحدث التعافي الحقيقي من الناحية الاقتصادية". "بالتالي ماذا ستفعلون إذا إستبقتم الأمور ودخلتم في وضع فيه تشهدون قفزة كبيرة (في حالات لإصابة)، فإنكم ستصيبون أنفسكم بإنتكاسة".

وأقر فوتشي أنه قد يكون "من المؤلم" إتباع الإرشادات الاتحادية التي توصي بإعادة فتح تدريجي، لكن الفشل في فعل ذلك "سيأتي بنتائج عكسية".

وإندلعت إحتجاجات في ميتشجان ومنيسوتا وتكساس وولايات أخرى تطالب برفع حكام الولايات سياسات التباعد الاجتماعي الصارمة التي أضرت بالاقتصاد الأمريكي. كما دعا بعض المتظاهرين لعزل فوتشي.

ومن جانبه، شجع ترامب الإحتجاجات، وكتب على تويتر أن المتظاهرين يجب ان "يحرروا" ميتشجان ومنيسوتا وفيرجينيا. وقال الرئيس يوم الأحد أنه شاهد لقطات للإحتجاجات المحتشدة، ووصفها "بالمنظمة" وقال أن الأفراد كانوا متباعدين "ستة أمتار عن بعضهم البعض".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.