Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فكرة ترامب بحقن مرضى كورونا بمطهرات تثير إنزعاج الخبراء الطبيين

By أبريل 24, 2020 482

إعتلى الرئيس دونالد ترامب المنصة من جديد يوم الخميس عقب شرح توضيحي قام به عالم يعمل لصالح الحكومة لدراسات تظهر أن أشعة الشمس والرطوبة والمطهرات تقتل فيروس كورونا على الأسطح—في بعض الحلات خلال ثواني.  

وما أشار إليه ترامب بعدها أثار تحذيرات من أطباء ومصنعين لمستحضرات تنظيف.

وأبلغ بيل بريان، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي، الصحفيين خلال إفادة يومية لخلية الأزمة التابعة للبيت الأبيض أن البحوث أظهرت أن مواد التبييض قد تقتل الفيروس في اللعاب أو السوائل التنفسية في خمس دقائق وقد يقتله الكحول الأيزوبروبيل  على نحو أسرع.

وقال ترامب رداً على الشرح التوضيحي "المطهر يقضي عليه في دقيقية. دقيقية واحدة". "هل هناك طريقة لفعل شيء مثل حقنه في الداخل". وقال أنه سيكون "بمثابة تطهير للرئتين".

وصباح الجمعة، أصدرت شركة "ريكيت بينكيزر" المصنعة لمنتجي ليسول وديتول بياناً تقول فيه أنه "تحت أي ظرف" لا يمكن إستعمال منتجاتنا للتطهير على جسم الإنسان، من خلال الحقن أو الشرب أو أي طريقة أخرى. وقالت الشركة أنها تصدر هذه الإرشادات بعد سؤالها ما إذا كان إستخدام المطهرات داخل جسم الإنسان "ربما يكون مناسباً للبحث أو للاستخدام كعلاج لفيروس كورونا" وسط تكهنات ونشاط على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً.

وكرر التحذيرات الأطباء والباحثون. ومواد التبييض هي مواد كيماوية سامة وإستنشاقها قد يتلف الرئتين.

وقال جون بالميس، طبيب أمراض الرئة  في مستشفى زوكربيرغ سان فرانسيسكو العام "إستنشاق مبيض الكلور سيكون بشكل أكيد أسوأ شيء للرئتين". "مجرى الهواء والرئتين لم يخلقا للتعرض لرذاذ مطهر".

وتابع بالميس "وليس آمناً حتى مبيض مخفف جداً أو كحول أيزوبروبيل". "إنها فكرة سخيفة بالكامل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.