Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس المجلس الأوروبي: لا جمود في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

By تشرين2/نوفمبر 17, 2017 692

قال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي يوم الجمعة أنه لا يوجد جمود في محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي مضيفا انه حذر جدا لكن متفائل من ان المفاوضات قد تنتقل إلى المرحلة التالية في ديسمبر.

ويريد الاتحاد الأوروبي الانتهاء من البنود الرئيسية لاتفاق انفصال مع بريطانيا وهي التسوية المالية وحقوق المواطنين وغياب حدود فعلية بين أيرلندا الشمالية ودولة أيرلندا قبل الانتقال إلى محادثات بشأن اتفاق تجاري في المستقبل الذي يعد مهما للشركات التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها.

وحتى الأن التقدم في تلك الأمور الثلاثة غير كاف مما يثير احتمال ان تستمر محادثات الانفصال للعام القادم بدون بدء مناقشات بشأن علاقة في المستقبل في وقت تحتاج فيه الشركات الأن إتخاذ قرارات استثمارية.

وقال توسك للصحفيين على هامش اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي في المدينة السويدية جوثينبرغ التي فيها عقد أيضا محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي "لا يوجد جمود".

"لدي شعور أفضل بكثير  بعد اجتماعي مع تيريزا ماي، كل شيء ممكن".

وتابع "كان هناك حسن نوايا واضح جدا من الجانبين. مازال أمامنا فرصة لتحقيق هدفنا الأول وهو إتمام المرحلة الأولى من المفاوضات. أنا حذر جدا لكن متفائل".

وأضاف أنه سيجتمع مع ماي مجددا الجمعة القادمة يوم 24 نوفمبر للتشاور بشأن التقدم خلال اجتماع أخر للاتحاد الأوروبي في بروكسل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.