Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يعلن حصول "ريمديسفير" على الموافقة للإستخدام الطاريء في علاج كورونا

By أيار 01, 2020 719

قال الرئيس دونالد ترامب للصحفيين في البيت الابيض يوم الجمعة أن عقار  ريمديسفير الذي تصنعه شركة جيلياد ساينسز حصل على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية للإستخدام الطاريء في علاج المرضى المصابين بمرض كوفيد-19.

وأظهر العقار ريمديسفير نتائجاً إيجابية في مساعدة المرضى على التعافي أسرع. وصادقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الإستخدام الطاريء للعقار، وهي خطوة بموجبها تسمح بها الإدارة لطرح منتجات في السوق بدون بيانات كاملة حول سلامتها وفعاليتها.

وأنهت أسهم جيلياد تعاملاتها على انخفاض 4.8% عند 79.95 دولار في بورصة نيويورك. وتواجه الشركة تساؤلات من المستثمرين حول كيف تخطط لجمع أموال من وراء هذا العقار.

وقال ستيفن هان مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، متحدثاً بجانب مع ترامب، أن العقار حصل على الموافقة من أجل الإستخدام الطاريء مع المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات. وأظهرت دراسة أشرفت عليها الولايات المتحدة وصدرت هذا الأسبوع أن المرضى الذين تلقوا العقار تماثلوا للشفاء في 11 يوماً في المتوسط، بينما تعافى من تلقوا دواءً وهمياً في 15 يوماً.

ويُنظر إلى علاج فعال للإصابة بالفيروس كخطوة مرحلية مهمة بين التفشي الجاري، الذي أصاب أكثر من مليون شخصاً في الولايات المتدة، وجهود على المدى الطويل إما للقضاء على الفيروس او التوصل إلى لقاح فعال. وتعتبر الحكومة ومسؤولو الصحة كل هذه الإجراءات حيوية لإعادة فتح الاقتصاد بالكامل وإنهاء قواعد التباعد الاجتماعي التي تسببت في فقدان ملايين الوظائف وإغلاق المدارس وجعلت الأسواق المالية تمر بأكثر فترة مضطربة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وقالت جيلياد في وقت سابق من هذا الأسبوع أن لديها 50 ألف دورة علاج جاهزة للتوزيع. وتجري الشركة محادثات مع إدارة الغذاء والدواء حول كيفية إستخدام العقار، وقالت أنها تتوقع أن يكون الدواء المضاد للفيروسات ركيزة العلاج ودليل على أن عقاقير أخرى يمكنها مكافحة الفيروس. وتبحث الشركة أيضا كيفية تكثيف تصنيع الدواء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.