Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الإصابات والوفيات الجديدة بكورونا في إيطاليا مع بدء تخفيف العزل العام

By أيار 04, 2020 401

إستقرت يوم الاثنين حالات الإصابة والوفاة الجديدة بفيروس كورونا في إيطاليا قرب مستويات منخفضة تسجلت في باديء العمل بإجراءات العزل العام بينما عاد أكثر من أربعة ملايين عاملاً إلى أماكن عملهم في تخفيف جزئي لإجراءات إحتواء الفيروس.

وأعلنت سلطات الحماية المدنية 1221 حالة إصابة في فترة الأربع وعشرين ساعة وهو أقل عدد منذ العاشر من مارس مقارنة مع 1389 قبل يوم. ويبلغ الأن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة 211 ألفاً و938. وإنخفض عدد الحالات النشطة، الأشخاص الحاملون حالياً للفيروس، دون 100 ألف للمرة الأولى منذ العاشر من أبريل.

وفي مواجهة دعوات من حلفاء بالائتلاف الحاكم وقادة شركات وأقاليم لتخفيف إجراءات العزل العام القائمة منذ نحو شهرين وأصابت الاقتصاد بالشلل، سمح رئيس الوزراء جوزيبي كونتي لشركات التصنيع والبناء إستئناف النشاط ومنح المواطنين الإيطاليين حرية تنقل أكبر بدءاً من يوم الاثنين.

وأصر كونتي أن إعادة الفتح في وقت أسرع يثير خطر حدوث موجة ثانية من الوباء. ومن المقرر أن تفتح متاجر التجزئة والمتاحف يوم 18 مايو. وربما تفتح الحانات والمطاعم، التي من اليوم يمكنها فقط بيع أطعمة ومشروبات دون السماح للزبائن بالجلوس في الداخل، بالكامل يوم الأول من يونيو.

وإنكمش ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 4.7% في الربع الأول، في أكبر إنكماش منذ بدء تسجيل البيانات في 1995، وأظهرت بيانات نشرتها مؤسسة أي.إتش.أس ماركت أن نشاط التصنيع في إيطاليا إنكمش بأسرع وتيرة منذ بدء صدور البيانات في 1997. وإنهار الطلب ايضا وخفضت المصانع الوظائف بأسرع وتيرة منذ 2009.

وقال اتحاد الصناعيين الإيطاليين "كونفيدوستريا" يوم الاثنين أن الدولة ستتعافى تدريجياً فقط بعد إنتهاء إجراءات العزل العام، لافتاً إلى أن الناتج الصناعي المعدل في ضوء عوامل موسمية هبط 45.2% في أبريل مقارنة بالعام السابق.

وسجلت إيطاليا، البؤرة الأصلية لتفشي الفيروس، 195 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس يوم الاثنين، مقارنة مع 174 في اليوم السابق. وهذا يصل بإجمالي الوفيات إلى 29 ألفاً و79.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.