Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فوتشي يحذر من "معاناة ووفيات لا داعي لهما" إذا أعادت أمريكا الفتح سريعاً

By أيار 12, 2020 430

حذر دكتور أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الامريكية، من ان الدولة تواجه "معاناة ووفيات لا داعي لهما" إذا أعادت الدولة الفتح مبكراً جداً خلال وباء فيروس حيث أكد مسؤولون كبار في الصحة أثناء شهادة بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الحاجة إلى المضي بحذر وتوسيع الفحوصات.

وتأتي تعليقات دكتور فوتشي، الصادرة قبل جلسة إستماع يوم الثلاثاء، وتصريحات من مسؤولين أخرين بالصحة في إدارة ترامب في شهادات معدة للإلقاء أمام مجلس الشيوخ، بينما تبدأ أغلب الولايات بشكل مبدئي إعادة الفتح بعد أسابيع من الإغلاق في ظل الوباء. وأصيب أكثر من 1.3 مليون حالة منذ تشخيص إصابة أول شخص منذ حوالي 100 يوم.

وبجانب فوتشي، يشمل المسؤولون الذين يمثلون أمام لجنة الصحة بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان ومدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد والأميرال بريت جيروير، الذي يرأس جهود الإدارة للفحوصات.

ويخضع الأطباء فوتشي وهان وريدفيلد لعزل ذاتي بعد أن خالطوا شخصاً مصاباً بفيروس كورونا. وقد أدلى الشهود الأربعة بشهادتهم عن بعد.

وقال السيناتور لامار ألكسندر، (النائب الجمهوري عن ولاية تنيسي)، الذي يترأس اللجنة، والذي يخضع أيضا للحجر الصحي ويرأس جلسة إستماع عن بعد.

وقال ألكسندر في بيانه الإفتتاحي "الأمصال والعلاجات هي الحلول النهائية". "لكن حتى نتوصل إليها، كل الطرق للعودة إلى العمل والمدارس تمر عبر الفحوصات. كلما أجرينا فحوصات أكثر، كلما تعرفنا بشكل أفضل على العدد الصغير من المصابين وتعقبنا من خالطوهم".

وتأتي جلسة إستماع يوم الثلاثاء حول كيفية إعادة فتح الاقتصاد بشكل آمن بعد تعليقات يوم الاثنين من الرئيس ترامب، الذي أبلغ الصحفيين أن الأفراد الذين يريدون الخضوع للفحص يمكنهم ذلك. وقال الرئيس "لدينا القدرة الأكبر في العالم".

وإنتقد بعض الديمقراطيين الإدارة، قائلين أن الزيادة في الفحوصات وتعقب المخالطين لا تتماشى مع المطلوب بسبب الجهود الاتحادية غير الكافية حول أي من المبادرتين. وتوظف أغلب الولايات أعداداً أكبر من الأفراد لتعقب وتحديد الأشخاص الذي خالطوا شخصاً مصاباً بفيروس كورونا لكن الكثير من تلك الولايات لم يصل إلى الأعداد التي أوصى بها بعض خبراء الصحة العامة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.