Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الحكومة الإيطالية تعتمد خطة تحفيز ب55 مليار يورو

By أيار 13, 2020 439

وافقت الحكومة الإيطالية على حزمة تحفيز بقيمة 55 مليار يورو (60 مليار دولار) لإنقاذ الاقتصاد الذي أصابه الشلل بسبب إجراءات عزل عام مستمرة منذ شهرين على مستوى الدولة، متعهدة بتوفير سيولة أكبر للشركات ومساعدات للأسر المحتاجة.

وعقد رئيس الوزراء جوزيبي كونتي اجتماعاً وزارياً حول إجراءات الإنفاق الجديدة بعدما أجبرت توترات داخل الائتلاف الحاكم على تأجيل متكرر لما كان يعرف في السابق "بمرسوم أبريل". وأعلن كونتي الإجراءات الجديدة في مؤتمر صحفي عقد ليل الاربعاء.

ويشمل الإنفاق الجديد—الذي يأتي وسط إجراءات إحتواء لمكافحة فيروس كورونا—مدفوعات نقدية طارئة للأفراد وتمويل إضافي للشركات وتخفيضات ضريبية. وستتاح أيضا منح غير قابلة للرد للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبينما يئن ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو تحت وطأة إجراءات العزل العام، يضغط حلفاء في الائتلاف الحاكم وقادة أقاليم—خاصة في الشمال الأشد تضرراً—على كونتي لتسريع تيرة تخفيف القيود.

وتوقعت المفوضية الأوروبية الاسبوع الماضي أن ينكمش الاقتصاد الإيطالي 9.5% هذا العام. وتشير تقديرات الحكومة إلى إنكماش الناتج الاقتصادي 8%، بينما تتوقع بلومبرج إيكونوميكس إنكماشاً بنسبة 13%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.