Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رويترز: مصر ستجمع 5 مليار دولار ببيع سندات على ثلاثة شرائح

By أيار 21, 2020 497

أظهر وثيقة يوم الخميس أن مصر من المتوقع أن تجمع 5 مليار دولار ببيع سندات دولارية على ثلاثة شرائح بآجال إستحقاق 3 و12 و30 عاماً.

ويتعرض الاقتصاد المصري لضغوط من جراء وباء فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في توقف قطاع السياحة، المصدر الرئيسي للإيرادات بالعملة الصعبة.

وأظهرت وثيقة من أكبر البنوك التي ترتب للطرح أن مصر عرضت على المستثمرين 5.75% على شريحة الأربع سنوات و7.625% على شريحة ال12 عام و8.875% على شريحة ال30 عام.

وتقل هذه المستويات ب50 نقطة أساس عنها في بدء التسويق للسندات في وقت سابق يوم الخميس. وإجتذب الطرح طلبات شراء بقيمة حوالي 21 مليار دولار مع إنحياز الطلب إلى شريحة ال30 عام، بحسب ما جاء في الوثيقة.

ويأتي الطرح بعدما قال صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الشهر أنه وافق على تمويل طاريء بقيمة 2.27 مليار دولار لمصر لتحمل تداعيات الوباء.

وحتى يوم الاربعاء، سجلت مصر 14 ألفا و229 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و680 حالة وفاة.

وفوضت مصر بنوك بي.ان.بي باريبا وسيتي واتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد للترتيب لبيع السندات، الذي من المتوقع أن يختتم في وقت لاحق يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.