Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائب محافظ بنك انجلترا : "البريكست" يضع الاقتصاد البريطاني في تباطؤ غير معتاد

By تشرين2/نوفمبر 20, 2017 749

قال ديفيد رامسدين المسؤول ببنك انجلترا إن الخروج الوشيك لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى فترة طويلة من النمو البطيء في بريطانيا بما يضع الاقتصاد في حالة تباطؤ "غير معتادة" لسنوات.

وفي أول خطاب له منذ ان أصبح نائب محافظ البنك في سبتمبر، قال رامسدين انه بينما صمود الاقتصاد منذ تصويت 2016 لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي محل ترحيب، إلا أنه كلما استمر الغموض المتعلق بخروج بريطانيا كلما كان مرجحا ان يضعف الطلب ونمو الاستثمار.

وقال المسؤول السابق بوزارة الخزانة، وأحد عضوين بلجنة السياسة النقدية صوتا دون نجاح ضد رفع أسعار الفائدة الشهر الماضي، أن لديه رؤية مختلفة للاقتصاد عن زملائه. وأشار أنه ربما يكون هناك ضعف أكبر في الاقتصاد مما تشير إليه البيانات الرئيسية وان ضغوط التضخم الناتجة عن عوامل داخلية أقل من مستويات تتسق مع مستهدف البنك البالغ 2%.

وقال نائب محافظ البنك المركزي انه إذا صدقت التوقعات الحالية لبنك انجلترا بأن يبلغ النمو الفصلي 0.4% على مدار السنوات الثلاث القادمة فإن الاقتصاد سيكون بحلول عام 2020 أقل حجما بنحو 2% من المتوقع في مايو 2016 وهي أخر توقعات البنك قبل الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.