Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقرر فتح دور العبادة في تحد لحكام الولايات

By أيار 22, 2020 475

قال الرئيس ترامب أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ستصدر إرشادات جديدة تصنف كافة دور العبادة على أنها أساسية، مضيفاً أنه سيبطل قرار أي حاكم ولاية يختلف معه.

وقال ترامب أن بعض حكام الولايات يعتبرون عيادات الإجهاض ومحال بيع الخمور أساسية لكن لا يضعون الكنائس ودور العبادة الأخرى ضمن هذه الفئة. وقال ترامب خلال زيارة غير مقررة في السابق لغرفة الإفادات الصحفية بالبيت الأبيض يوم الجمعة "بالتالي أن أصحح هذا الظلم وأصف دور العبادة بالأساسية".

وألمح ترامب في الأيام الأخيرة أنه محبط من بعض الولايات التي لم تسمح للكنائس ودور العبادة الأخرى بإعادة الفتح وقال يوم الخميس أن مراكز مكافحة الأمراض ستصدر إرشادات قريباً.

وقال "أدعو حكام الولايات بالسماح للكنائس أو دور العبادة بالفتح". "الأن، إذا كان هناك أي سؤال، عليهم أن يتصلوا بي لكنهم لن ينجحوا في هذا الإتصال".

وتابع "هذه أماكن تبقي مجتمعنا متماسكاً وتحافظ على وحدة شعبنا". وإذا لم يسمح حكام ولايات بفتح دور العبادة، أشار أنه "سيبطل" قرارهم.

ويقول خبراء قانون أن الرئيس ليس لديه سلطة بموجب القانون القائم لإلغاء أوامر مشروعة من حكومات الولايات، ولا يحق له ان يجبر بشكل أحادي الشركات الخاصة على فتح أبوابها رغم إرادتها. ويخصص الدستور الأمريكي صلاحيات كبيرة للولايات، ويعطي الأفراد والشركات سبل حماية كبيرة من إجراءات حكومية قسرية.

ولم يذكر ترامب يوم الجمعة كيف سيلغي سلطة الولايات في الأمور الخاصة بالقوانين التي تحكم مسألة فتح دور العبادة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.