Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ووهان تفحص ملايين في 12 يوم مع تخوف الصين من موجة كورونا ثانية

By أيار 26, 2020 444

أعلنت مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا في الصين، أنها أجرت فحوصات لحوالي سبعة ملايين شخصاً في 12 يوم ضمن حملة لفحص كل سكان المدينة بعد أن أثارت عدة إصابات المخاوف من موجة عدوى ثانية.

وبحسب حسابات وكالة بلومبرج بناء على الأرقام اليومية الصادرة عن لجنة الصحة المحلية، خضع إجمالي 6.68 مليون شخصاً لفحوصات حمض نووي، من بينهم تسجل  206 حالة إصابة لا تظهر عليها أعراض.

وتأتي حملة الفحوصات الشاملة في مدينة ووهان في إطار مساع الصين لمنع عودة ظهور الوباء بأي ثمن بعد أن أغلقت مساحات شاسعة من ثاني أكبر اقتصاد في العالم للسيطرة عليه. وأدى ظهور مجموعة حالات إصابة جديدة في شمالي شرق البلاد إلى عزل المسؤولين حوالي 100 مليون مواطناً.

وأعلنت هذا المهمة الطموحة للفحوصات يوم 12 مايو، بعد أيام من ظهور حالات إصابة جديدة للمرة الأولى بعد رفع إجراءات عزل عام إستمرت 76 يوم في ووهان في أبريل. وتسارعت وتيرة الفحوصات على مدار الحملة حيث وفرت المدينة فحوصات لأكثر من 1.1 مليون شخصاً يوم 23 مايو، ما يزيد 26 مرة عن العددالذي إكتمل في اليوم الأول، وفقاً للجنة الصحة في ووهان.

وشدد شي جين بينغ الرئيس الصيني على الحاجة "للحفاظ على الإنجاز الذي تحقق بصعوبة" من إحتواء الفيروس في اجتماع مع ممثلين من إقليم هوبي، الإقليم الذي ووهان عاصمته، خلال اجتماعات تشريعية سنوية مهمة تشهدها بكين.

ويسعى كبار قادة الدولة لإستعراض صورة من الهدوء والاستقرار خلال اجتماعات مؤتمر الشعب الوطني كل عام، مما يجعل من المهم الإحتواء السريع لمجموعات الإصابة الجديدة.

وحتى قبل الفحوصات على مستوى مدية ووهان، إتخذت شركات عديدة في المدينة زمام المبادرة لفحص كل موظفيهم قبل عودتهم إلى العمل لأنهم مهددون بتكرار الإغلاق إذا ثبتت حالة إصابة واحدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.