Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فون دير لاين تحدد شروطاً من أجل اتفاق على علاقة بعد البريكست هذا العام

By حزيران/يونيو 17, 2020 414

قالت أرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية يوم الاربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيفعل قصارى جهده لإبرام اتفاق حول علاقات جديدة مع بريطانيا قبل نهاية العام لكن لن يساوم على قيمه الأساسية لتحقيق ذلك.

وأبلغت فون دير لاين البرلمان الأوروبي أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد لها أن لندن لن تسعى لتمديد المفاوضات لما بعد هذا العام على اتفاق تجارة جديد بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد البريكست.

وقالت "نحن مستعدون أن نكون مبتكرين لإيجاد أرضية مشتركة". "يجب أن تكون المصلحة المشتركة للاتحاد الأوروبي وبريطانيا ألا نعود أبداً للوراء ونتحرك دائماً للأمام".

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، أكبر تكتل تجاري في العالم، يوم 31 يناير بعد شراكة دامت 47 عاماً وسط ندم كبير من التكتل. ولكن لم يتحقق سوى تقدم قليل حول صياغة علاقة جديدة.

ويقول الاتحاد الأوروبي أن بريطانيا لا يمكنها الإحتفاظ بكل المزايا الاقتصادية والتجارية التي كانت تتمتع بها كعضو بالاتحاد الأوروبي، بينما تقول لندن أن بروكسل لا تبدي مرونة كافية في المحادثات.

وأشارت فون دير لاين أن بريطانيا لابد أن تقدم ضمانات قانونية قوية أنها ستتعامل مع البيانات الحساسة لمواطني الاتحاد الأوروبي على النحو الصحيح إذا أرادت الدخول على قواعد بيانات التكتل أو تعاون وثيق على مستوى القضاء والشرطة.

وتابعت "لا أحد يمكنه القول بثقة ما ستؤول إليه هذه المفاوضات في نهاية العام".

"نحن الأن في منتصف تلك المفاوضات مع تبقي خمسة أشهر. ولكننا قطعاً لم نصل إلى منتصف العمل المطلوب للوصول إلى اتفاق في ظل وقت قصير أمامنا. سنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى اتفاق".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.