Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو: الاقتصاد الأمريكي لن يعاد إغلاقه رغم قفزة في الإصابات بالفيروس

By حزيران/يونيو 25, 2020 407

قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض أن الاقتصاد الأمريكي لن يُعاد إغلاقه مجدداً، على الرغم من أن قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا تهدد التعافي الاقتصادي للدولة.

وأقر كودلو خلال مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس يوم الخميس أنه ستكون هناك "قفزات وبؤر تفشي" قد تجبر على إغلاقات في "مدن منفردة ومتاجر محددة". ولكن قال أن الشعب الأمريكي "سيتعين عليه أن يتكيف مع ذلك ".

وأبلغ كودلو، مدير المجلس الاقتصادي الوطني، الصحفيين في وقت لاحق في البيت الأبيض "بالتالي سنشهد هذه الأمور. لكن الاقتصاد لن يغلق مجدداً".

وسجلت الولايات المتحدة حوالي 36 ألفا و880 حالة إصابة يوم الاربعاء، في أكبر زيادة ليوم واحد منذ بدء الوباء. وتركزت القفزة في ولايات الحزام الشمسي (الولايات الجنوبية) مثل فلوريدا وأريزونا وتكساس التي أعادت فتح اقتصاداتها قبل أسابيع.

وتوجد علامات على أن تسارع حالات الإصابة يفرض ضريبة على الاقتصاد. وأعلنت أبل أنها تغلق بعض المتاجر في المناطق المتضررة. وكانت طلبات إعانة البطالة أعلى من المتوقع للأسبوع الثاني على التوالي عند 1.48 مليون.

وقلل كودلو من شأن زيادة في حالات الإصابة الجديدة، قائلاً لشبكة فوكس بيزنس أن معدل الزيادة ارتفع على مستوى الدولة "بشكل طفيف فقط".

وتابع "خبراء الصحة لا يبلغونا أن هناك موجة ثانية ولدينا الأدوات للتعامل مع ذلك على نحو أسرع مما كان قبل شهرين أو ثلاثة أشهر".

وأعرب المستشار الاقتصادي عن تفاؤله بشأن البيانات الاقتصادية، قائلاً أنه يتوقع أن يتعافى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 20% في الفصلين الثالث والرابع من 2020.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.