Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فوتشي: أمريكا قد تشهد 100 ألف حالة إصابة يومياً إذا لم تتغير السلوكيات

By حزيران/يونيو 30, 2020 412

قال أنتوني فوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة أمام لجنة بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء أن حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19 قد ترتفع إلى 100 ألف يومياً إذا لم تتغير السلوكيات.

وتشهد عدد من الولايات الجنوبية والغربية قفزة في حالات الإصابة الجديدة مما دفع بعضها لتعليق خطط إعادة الفتح.

وقال فوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، "الأرقام تتحدث عن نفسها. أنا قلق جدا. ولست راضياً عما يحدث لأننا نسير في الاتجاه الخاطيء". "بوضوح نحن لسنا مسيطرين بالكامل في الوقت الحالي".

وأضاف فوتشي أنه لن يتفاجأ إذا رأى حالات الإصابة الجديدة ترتفع ب100 ألف يومياً صعوداً من المستوى الحالي عند حوالي 40 ألف يومياً. وبالنسبة لعدد الوفيات، "سيكون الأمر مقلق جدا، أؤكد لكم ذلك".

وإستشهد فوتشي وشهود أخرون بتجمعات في أماكن مغلقة كسبب رئيسي وراء القفزات مؤخراً مختصاً بالذكر الحانات بشكل خاص. ويوم الاثنين، أوقفت ولاية أريزونا عمل الحانات وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما. وإتخذت فلوريدا وتكساس خطوات لفرض قيود على الحانات يوم الجمعة، مع حظر فلوريدا تناول المشروبات الكحولية في الحانات وقامت تكساس بإغلاقها بالكامل.

كما أضافت نيويورك ونيوجيرسي وكونكتيكت، بؤر التفشي السابقة في وقت سابق من الوباء، 16 ولاية لأوامر فرض حجر صحي على الزائرين منها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.