Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حالات الإصابة اليومية بكورونا في أمريكا تتخطى حاجز ال 50 ألف

By تموز/يوليو 02, 2020 432

تخطت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 50 ألفا لأول مرة مسجلة مستوى يومي قياسي مع إلغاء بعض الولايات والشركات خطط إعادة الفتح كما تواجه المستشفيات ضغوطاً لإستيعاب تدفق متزايد من المرضى.  

وتمثل الولايات المتحدة حوالي ربع ما يزيد على 10.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، وفق بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز. وتسجل إجمالي 50 ألفا و655 حالة إصابة في الولايات المتحدة يوم الاربعاء. وقفزت حصيلة وفيات الدولة متخطية 128 ألف.

وارتفعت بحدة حالات الإصابة ودخول مصابين للمستشفيات في عدد من المناطق.

وفي تكساس، بلغ عدد المرضى المصابين بكوفيد-19 في المستشفيات 6533، بحسب وزارة الصحة في الولاية. ولأغلب شهري أبريل ومايو، تراوح العدد بين 1100 و1800. وتجاوز العدد 1200 يوم الثامن من يونيو.

وسجلت ولاية أريزونا، وهي بؤرة تفشي أخرى، أعلى نسبة من إشغال أسرة غرف العناية المركزة، عند 89%. ويوم الاربعاء، سجلت الولاية حوالي 5 ألاف حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي لديها 79 ألفا و228. وجاءت نتيجة أكثر من 10% من الفحوصات اليومية إيجابية.

وفي كاليفورنيا، يرتفع معدل دخول مصابين بالفيروس للمستشفيات بأكثر من 40% مقارنة به قبل أسبوعين. وأعلن جافين نيوسوم حاكم الولاية قيوداً جديدة، من بينها الإغلاق الإلزامي للحانات والمطاعم ودور السينما وحدائق الحيوان والمتاحف في 19 مقاطعة فيها يعيش 70% من سكان الولاية.

وأرجئت مدينة نيويورك بدء السماح بتناول الطعام في الأماكن المغلقة، وهو جزء رئيسي من خطة إعادة الفتح. ورغم أن حالات الإصابة ودخول المستشفيات تنخفض في نيويورك، إلا أن أندرو كومو حاكم الولاية قال أن ارتفاع حالات الإصابة في ولايات أخرى وعدم إمتثال كاف بإرتداء الكمامات وبروتوكولات التباعد الاجتماعي وغياب تنفيذ للقواعد من السلطات المحلية كانت عوامل وراء هذا القرار.  

وتعيد بعض الشركات الكبرى تقييم خططها.

وقالت أبل، التي كانت تعيد فتح كثير من متاجرها ال270 في الولايات المتحدة، أنها ستغلق بشكل مؤقت عشرات المتاجر حيث تسارع إنتشار الوباء في مناطق معينة.  وحتى يوم الاربعاء، قالت أبل أنها أغلقت 16 موقعاً، مع إغلاق 30 متجراً إضافياً بحلول يوم الخميس.

وقالت شركة ماكدونالدز أنها ستوقف إعادة فتح خدمة تناول الطعام داخل المطاعم في الولايات المتحدة. وقالت الشركة أن الأمر سيستغرق ثلاثة أسابيع قبل أن تضيف أي مطاعم أمريكية أخرى خدمة تناول الطعام في الداخل إلى خدمة التوصيل وشراء الوجبات من الزبائن داخل سياراتهم دون الاضطرار للخروج منها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.