Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا يقرر قبول مفاوضات مع ميركيل

By تشرين2/نوفمبر 24, 2017 776

قال أكبر حزب معارضة في ألمانيا أنه يقبل بمحادثات حول مساندة حكومة تقودها المستشارة أنجيلا ميركيل عارضاً بذلك سبيلاً لاستعادة الاستقرار السياسي لأكبر أكبر اقتصاد في أوروبا.

وقال هوبرتوس هيل السكرتير العام للحزب الديمقراطي الاشتراكي للصحفيين ان الحزب مستعد لبدء مناقشات إذا كان هذا هو المسار الذي يقرره الرئيس فرانك فالتر شتاينماير الذي يحاول التوسط في اتفاق. وتحدث هيل بعد اجتماع استمر 8 ساعات لقيادة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في برلين والذي إختتم في الساعات الأولى من يوم الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هيل قوله "الحزب الديمقراطي الاشتراكي مقتنع تماما ان المحادثات ضرورية". "الحزب لن يرفض مثل تلك المحادثات".

بعد شهرين من انتخابات غير حاسمة أدخلت حزب يميني متطرف إلى البرلمان، مازالت تحاول ميركيل التوصل لطريقه يمكن بها ان تحكم بعد ان فشلت جهودها للتوصل إلى اتفاق مع ثلاثة أحزاب أصغر يوم الأحد. وبينما تتحفظ المستشارة على الحكم بدون أغلبية برلمانية ويريد زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتز تجنب تشكيل ائتلاف رسمي، يتقارب الجانبان حيث يحاولان جلب الاستقرار للدولة.

وارتفع اليورو إلى 1.1874 دولار مسجلا رابع مكاسبه اليومية منذ ان أدى إنهيار محادثات تشكيل حكومة ائتلافية إلى أكبر انخفاض في نحو شهر يوم الاثنين.

ويواجه شولتز دعوات من نواب الحزب الديمقراطي الاشتراكي للتخلي عن رفضه الانضمام لائتلاف ميركيل. ويفضل شولتز التعهد بتأييد الحزب  لحكومة أقلية وهو ترتيب تريد ميركيل تجنبه. وربما يتضمن هذا التعهد من الحزب الديمقراطي الاشتراكي مساندة ميركيل في تشريعات على أساس كل حالة على حده دون الانضمام لإدارتها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.