Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائدات السندات الأمريكية تنخفض بشكل ملحوظ مع تسارع حالات الإصابة بكورونا

By تموز/يوليو 10, 2020 454

انخفضت عائدات السندات الأمريكية طويلة الآجل إلى أدنى مستوياتها منذ بدء تخفيف إجراءات العزل العام مع إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الأمن وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ونزل العائد على السندات لأجل 30 عام إلى 1.284% وهو أدنى مستوى منذ الأول من مايو وسجل العائد على السندات لأجل 10 سنوات 0.600%، وهو أدنى مستوى منذ 24 أبريل. والفارق بين العائدين هو الأقل منذ 15 مايو، عند 0.682 نقطة مئوية، وفق تريد ويب. وترتفع أسعار السندات عندما تنخفض عائداتها.

وسجل العائد على السندات لأجل خمس سنوات مستوى قياسياً منخفضاً في تعاملات سابقة ليلامس 0.258%.

ويشير إنحسار الفارق بين السندات قصيرة الأجل ونظيرتها طويلة الأجل إلى أن المستثمرين يتوقعون ان تبقى أسعار الفائدة منخفضة. وكان الفارق قد إتسع عندما كان المستثمرون متفائلين حيال خروج الاقتصاد من إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

ويراقب المستثمرون ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وإحتمالية أن تؤدي إجراءات عزل عام جديدة إلى تقليص تعافي الاقتصاد في الاونة الأخيرة. وارتفعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بأكثر من 63 ألف يوم الخميس، في مستوى قياسي يومي جديد، حيث تكافح المستشفيات في تكساس وكاليفورنيا وولايات أخرى لإستيعاب قفزة في أعداد المرضى الجدد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.