Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تسلا تقفز على تفاؤل ببطارية "المليون ميل" ودخول السوق الهندية

By تموز/يوليو 13, 2020 414

استمر صعود لا يتوقف لسهم تسلا يوم الاثنين في ظل عدة أحداث قادمة تشمل احتمال الكشف عن تكنولوجيا بطاريات جديدة من شركة تصنيع السيارات الكهربائية ودخول سوق جديدة رائجة بجانب إدراج محتمل للسهم في المؤشر العريق ستاندرد اند بورز 500.  

وقالت الشركة في وقت متأخر يوم الجمعة أن حدثها المرتقب بشدة "يوم البطارية" سيعقد يوم 22 سبتمبر، في مصنعها بفريمونت في ولاية كاليفورنيا. ووفق دانيل إيفيس المحلل لدى شركة ويدبوش للأوراق المالية، قد تعلن تسلا عدداً من التطورات الثورية المحتملة الجديدة المتعلقة بالبطارية في هذا الحدث. وعلى نحو منفصل، رفعت روث كابيتال تصنيف السهم، قائلة أن الشركة في سبيلها لدخول السوق الهندية، التي فيها يرون إمكانات مشابهة للسوق الصينية.  

وكتب إيفيس في رسالة بحثية للعملاء "إبتكارات التكنولوجيا حول فريمونت تبقى المقومات الرئيسية لنجاح تسلا على صعيد البطارية ونعتقد أن الشركة تقترب من الإعلان عن بطارية تقطع مليون ميل".

وقفزت تسلا 16% إلى 1794.99 دولار يوم الاثنين في أكبر مكسب خلال تعاملات جلسة منذ 24 مارس.

وتركت موجة الصعود المذهلة للسهم محللي وول ستريت يحاولون تفهم التقييم المرتفع—الذي قفز متخطياً تويوتا موتور في وقت سابق من هذا الشهر وتجاوز 300 مليار دولار يوم الاثنين.

وترتفع أسهم تسلا حوالي أربعة أضعاف هذا العام، رغم موجة بيع متعلقة بالوباء في شهري فبراير ومارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.