Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الإصابات الأمريكية بكورونا تحطم أرقاماً قياسية وترتفع 75 ألفا في يوم واحد

By تموز/يوليو 17, 2020 395

أظهر إحصاء لوكالة رويترز أن الولايات المتحدة سجلت 75 ألف حالة إصابة جديدة على الأقل بمرض كوفيد-19 يوم الخميس في زيادة يومية قياسية للمرة السابعة هذا الشهر.

وترتفع أيضا الوفيات الأمريكية ووصلت مؤخراً إلى أعلى مستويات منذ أوائل يونيو، لتقودها ولايات أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وفق الإحصاء.

وسجل أكثر من نصف إجمالي الولايات—30 من ال50 ولاية—زيادات يومية قياسية في حالات الإصابة هذا الشهر. وترتفع الإصابات في كل الولايات تقريباً، بناء على تحليل رويترز للحالات على مدى أخر أسبوعين بالمقارنة مع الأسبوعين السابقين.

وأعلنت فلوريدا زيادة قياسية بأكثر من 15 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة يوم الأحد، بينما جددت إدارة ترامب ضغطها من أجل إعادة فتح المدارس.

وأصبح الأمريكيون منقسمين بشكل متزايد حول قضايا مثل إعادة فتح المدارس والشركات وإرتداء الكمامات في الأماكن العامة. وهناك شبه إجماع بين خبراء الصحة على أن إرتداء الكمامات أحد أكثر الطرق فعالية لوقف إنتقال الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 134 ألف أمريكياً.

ويتخطى الإحصاء الحالي البالغ 75 ألفا و255 المستوى القياسي السابق الذي تسجل يوم الجمعة عندما ارتفعت الحالات 69 ألفا و70. وفي يونيو، ارتفعت الحالات بمتوسط 28 ألفا يومياً، وفق إحصاء رويترز. أما في يوليو، ارتفعت بمتوسط 57 ألفا و625 يومياً.

وحذر دكتور أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة، من أن الحالات قد تتجاوز قريباً 100 ألف يومياً إذا لم يلتزم الأمريكيون بالإجراءات الضرورية لوقف إنتشار الفيروس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.