Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يعلن أنه سيستأنف الإفادات حول فيروس كورونا مع تسارع حالات الإصابة

By تموز/يوليو 20, 2020 388

قال الرئيس دونالد ترامب أنه سيستأنف إفاداته الصحفية للمواطنين حول جائحة فيروس كورونا حيث تقفز حالات الإصابة عبر الدولة.

وقال ترامب متحدثاً للصحفيين في المكتب البيضاوي يوم الاثنين انه ربما يعقد إفادة يوم الثلاثاء في الساعة 5:00 مساءاً (11:00 مساءاً بتوقيت القاهرة) في واشنطن.

وقال ترامب "لدينا هذا الإشتعال الكبير في فلوريدا وتكساس ومكانين أخرين. بالتالي أعتقد أن ما سنفعله هو أن أتدخل وسأبدأ القيام بإفادات". "سواء هذه الظهيرة، يوم غد—ربما يوم غد".

وعقد الرئيس مؤتمرات صحفية شبه يومية حول الفيروس لعدة أسابيع قبل التخلي عن هذه الممارسة بعد أن لاقى إنتقادات لمناقضة العلماء والإدلاء بتصريحات أخرى مثيرة للجدل، بما في ذلك أن الأطباء يجب أن يبحثوا حقن الأمريكيين بمطهرات كطريقة لمعالجة فيروس كورونا.

وبينما حث ترامب الدولة على رفع إجراءات صحة عامة تهدف إلى إبطاء إنتشار الفيروس، تسارعت حالات الإصابة وأجبرت مناطق عديدة على إعادة فرض قيود. وسجلت فلوريدا 360 ألفا  و394 حالة كوفيد-19 يوم الاثنين وحصيلة وفيات 5 ألاف و72 حالة. وأحصت الولايات المتحدة الأن أكثر من 3.7 مليون حالة إصابة—وهو أكبر عدد تعلنه أي دولة—من حوالي 14.5 مليون على مستوى العالم.

ورغم ذلك، في مقابلة أذيعت يوم الجمعة مع شبكة فوكس بيزنس، قال ترامب أن الإستجابة الأمريكية "مبعث حسد العالم". وقلل من شأن الزيادة في حالات الإصابة في الولايات المتحدة، قائلاً أن أشخاص كثيرين لا يتعرضون لأكثر من "زكام" وأن عدد الإصابات يرتفع فقط بسبب توسيع الفحوصات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.