Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يحيي الإفادات الصحفية حول الفيروس بتحذير وتغيير في النبرة

By تموز/يوليو 22, 2020 455

جدد الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء إفاداته الصحفية حول فيروس كورونا بتحذير حول قفزة في حالات الإصابة الأمريكية رغم أنه سعى إلى طمأنة الأمريكيين أن إدارته تسيطر على الأزمة.

وإستخدم ترامب نبرة أكثر تحفظاً على نحو لافت من إفاداته الصحفية السابقة، مشجعاً الأمريكيين على إرتداء الكمامات وتجنب سلوكيات تنطوي على مخاطر. وقال أنه ينظر لحكام الولايات كشركاء، في تغيير في النبرة عنه قبل بضعة أشهر عندما أطلق سهامه على حكام الولايات الذين وجهوا له إنتقادات.

وقال ترامب "سنهزم الفيروس". ولكن أضاف "ربما للأسف سيسوء الأمر قبل أن يتحسن".

وإستغرقت الإفادة أقل قليلا من نصف ساعة—وهي فترة أقصر بكثير  من الماضي عندما كانت عادة تستمر لأكثر من ساعة.

وتحدث ترامب وحده، بدون نائب الرئيس مايك بنس وكبار مسؤولي الصحة بالإدارة مثل أنتوني فوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة الاتحادية، الذي كان ينضم له في مؤتمرات صحفية سابقة.

وظهر ترامب في غرفة الإفادة بالبيت الابيض في وقت قال فيه ناخبون كثيرون أنهم فقدوا الثقة في تعامله مع الوباء والتداعيات الاقتصادية الناتجة عن هذا الوباء.

ويتخلف الرئيس عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بثماني نقاط وفق متوسطات الأراء لموقع الاستطلاعات فايف ثيرتي إيت. وأظهر استطلاع رأي لشبكة فوكس نيوز وصدر في عطلة نهاية الأسبوع تفوق بايدن ب17 نقطة عند سؤال المشاركين عمن يثقون فيه أكثر في التعامل مع فيروس كورونا.

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 140 ألف أمريكياً وترتفع حالات الإصابة سريعاً—خاصة في جنوب وغرب الولايات المتحدة، التي فيها سارع حكام الولايات لإعادة فتح اقتصاداتهم بعد أن دعوا في البداية السكان للبقاء في المنازل وإتخاذ خطوات أخرى لإبطاء إنتشار الفيروس

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.