Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تأمر الصين بإغلاق قنصليتها في هيوستن

By تموز/يوليو 22, 2020 450

أمرت الولايات المتحدة بإغلاق مفاجيء للقنصلية الصينية في هيوستن متهمة الصين بتدخل كبير في الشؤون الداخلية وسرقة الملكية الفكرية، في تصعيد للتوترات الثنائية التي وصفتها بكين بالمشينة وغير المسبوقة.

وإتهمت وزارة الخارجية، في بيان حول الإغلاق، الصين بالقيام "بتجسس هائل غير قانوني وعمليات ممارسة تأثير عبر الولايات المتحدة ضد مسؤولين بالحكومة الأمريكية والمواطنين الأمريكيين" وقالت أن مثل هذه الأنشطة زادت في السنوات الأخيرة.

وتزامن أمر الإغلاق، الذي أفحصت عنه بكين، مع كشف واشنطن يوم الثلاثاء عن وثيقتي إتهام ضد مخترقين إلكترونيين في الصين. ووجه لهما الإتهام بإستهداف شركات أمريكية مشاركة في بحوث حول فيروس كورونا وسرقة معلومات حساسة بمئات الملايين من شركات حول العالم لصالح وكالة الاستخبارات المدنية الرئيسية في بكين.

وفي هيوستن، استجاب عاملو الإطفاء وضباط الشرطة يوم الثلاثاء لمكالمات تتعلق بالقنصلية الصينية، التي فيها شوهد الدخان يتصاعد من فناء خارجي، حسبما قالت الشرطة المحلية. وأظهرت لقطات بثتها محطات تلفزيونية أشخاصاً يحرقون وثائق في مقر القنصلية.

وفتح طلب واشنطن جبهة جديدة في جهود الرئيس ترامب للضغط على الصين في خلاف بين أكبر اقتصادين في العالم حول التجارة والمنافسة التقنية والعسكرية والتأثير الجيوسياسي وجائحة فيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.