Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يجدد الهجوم على فوتشي ويتهمه بالتآمر مع الديمقراطيين

By تموز/يوليو 28, 2020 1413

جدد الرئيس ترامب تأييده لدواء للملاريا في علاج مرض كوفيد-19 ونشر رسائل تهاجم كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة، ضمن سلسلة من تغريدات مُعاد نشرها في ساعات الليل تتعارض مع سياسة حكومته والتي تسببت أيضا في خلاف جديد مع شركة تويتر.

وليل الاثنين، أعاد الرئيس نشر سلسلة من الرسائل، من بينها واحدة تؤكد أن دكتور أنتوني فوتشي ضلل المواطنين ورسالة أخرى تزعم، بدون أي دليل، بوجود مؤامرة "من فوتشي والديمقراطيين لاستمرار وفيات كوفيد للإضرار بترامب".

وتضمنت التغريدة المعاد نشرها التي تزعم بوجود مؤامرة من فوتشي مقطع فيديو لأطباء يشيدون بعقار "الهيدروكسي كلوركوين" ويقولون أن الكمامات غير مطلوبة. وحذف تويتر التغريدة في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء. وفي وقت سابق، حذف موقع فيسبوك الفيديو من منصته لأنه إحتوى على "معلومات زائفة حول علاجات وأدوية لكوفيد-19".

وأعقب سريعاً تحرك تويتر بحذف التغريدة قرار من شركة التواصل الاجتماعي بفرض قيود مؤقتة على حساب نجل دونالد ترامب لنشر فيديو يروج لعقار هيدروكسي كلوروكوين.

وقال متحدث باسم تويتر أن الفيديو ينتهك سياسة الشركة بشأن المعلومات الخاطئة المتعلقة بكوفيد-19، التي تحظر مزاعم مضللة يتم تقديمها كحقيقة للتأثير على سلوك الأخرين. وقالت الشركة أن نجل دونالد ترامب إنتهك سياستها وسيتم تقييد بعض خصائص حسابه لمدة 12 ساعة.

وتتصاعد التوترات بين منصة التقنية وإدارة ترامب منذ مايو عندما حذفت تويتر لأول مرة واحدة من تغريدات الرئيس لإنتهاك ما قالت الشركة أنه قواعد لديها تحظر التشجيع على العنف. وطبقت تويتر أيضا وضع إخطار يدعو لتقصي الحقيقة على اثنين من تغريداته حول إمكانية حدوث تحايل من خلال الإقتراع عبر البريد.

ورد فوتشي على الرسائل في ساعات الليل قائلاً أنه لا يولي اهتماماً بتغريدات ترامب.

وقال فوتشي لبرنامج "صباح الخير أمريكا" الذي تبثه ايه.بي.سي "سأستمر في مواصلة عملي". "نحن وسط أزمة فيما يتعلق بالوباء، وهذا ما تدربت عليه وسأستمر في القيام به".

ورفض دكتور فوتشي في أكثر من مرة عقار هيدروكسي كلوركوين مشيراً أنه لم تثبت فعاليته في علاج أعراض فيروس كورونا. وألغت إدارة الدواء والغذاء في يونيو الموافقة على إستخدامه الطاريء بعد أن خلصت إلى أنه مستبعد أن يساعد في مكافحة المرض.

وقال فوتشي يوم الثلاثاء "لم أضلل الشعب الأمريكي في أي ظرف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.